لماذا التسويق الرقمي مهم؟

لماذا التسويق الرقمي مهم؟

لماذا التسويق الرقمي مهم؟

لماذا التسويق الرقمي مهم؟ وما هو التسويق؟ يستخدم التسويق الإلكتروني للأجهزة الإلكترونية في يستخدمه متخصصو التسويق للخدمات وقياس تأثيرها خلال رحلة العميل الخاصة. تظهر الصورة التي تظهر في الصورة التي تظهر في التصوير بالجهاز. يمكن أن تتخذ الوسائط المتعددة من  خلال العرض والإعلانات  الاجتماعية والعروض الإعلانية من خلال محرك البحث والإعلانات الرقمية. حصن ما تتم مقارنة التسويق الرقمي “بالتسويق التقليدي” مثل إعلانات المجلات واللوحات والبريد المباشر. الغريب أن التليفزيون عادة ما يكون ممزوجًا بالتسويق التقليدي

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي  ، الذي يُطلق عليه أيضًا ، التسويق الرقمي عبر الإنترنت ، وشبكات الاتصال الرقمية الأخرى. الرسائل الإعلامية المتعددة كقناة تسويقية.

التسويق الداخلي مقابل التسويق الرقمي

من السهل الخلط بين التسويق والتسويق الداخلي ولسبب وجيه. يستخدم البريد الإلكتروني والرسائل الخاصة باستخدام الإنترنت والرسائل الإلكترونية عبر الإنترنت ، على سبيل المثال لا الحصر. كلاهما موجود لجذب العملاء المحتملين من رحلة المشتري وتحويلهم إلى عملاء. يهتم بـرمز.

يأخذ التسويق عبر الإنترنت في الاعتبار كيف يمكن للأدوات الفردية أو القنوات الرقمية تحويل الآفاق. قد تستخدم استراتيجية التسويق للعلامة التجارية منصات متعددة أو تركز كل جهودها على منصة واحدة. على سبيل المثال ، قد تنشئ شركة بشكل أساسي محتوى لمنصات الوسائط الاجتماعية وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني مع تجاهل طرق التسويق الرقمي الأخرى.

من ناحية أخرى ، يعتبر التسويق الداخلي مفهومًا شاملاً. يأخذ في الاعتبار الهدف أولاً ، ثم ينظر إلى الأدوات المتاحة لتحديد أيها سيصل بفعالية إلى العملاء المستهدفين ، ثم في أي مرحلة من مسار تحويل المبيعات يجب أن يحدث. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تريد زيادة حركة المرور على موقع الويب لتوليد المزيد من العملاء المحتملين والعملاء المتوقعين. يمكنك التركيز على تحسين محرك البحث عند تطوير استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، مما ينتج عنه محتوى محسّن أكثر ، بما في ذلك المدونات والصفحات المقصودة والمزيد.

أهم شيء يجب تذكره حول التسويق الرقمي والتسويق الداخلي هو أنه بصفتك محترفًا في مجال التسويق ، لا يتعين عليك الاختيار بين الاثنين. في الواقع ، يعملان بشكل أفضل معًا. يوفر التسويق الداخلي هيكلًا وهدفًا للتسويق الرقمي الفعال لجهود التسويق عبر الإنترنت ، مع التأكد من أن كل قناة تسويق رقمية تعمل نحو هدف ما.

لماذا التسويق الرقمي مهم؟

يمكن لأي نوع من أنواع التسويق أن يساعد في ازدهار عملك. ومع ذلك ، أصبح التسويق عبر الإنترنت مهمًا بشكل متزايد بسبب مدى سهولة الوصول إلى القنوات الرقمية. في الواقع ، كان هناك 5 مليارات مستخدم للإنترنت على مستوى العالم في أبريل 2022 وحده.

من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الرسائل النصية ، هناك العديد من الطرق لاستخدام أساليب التسويق عبر الإنترنت للتواصل مع جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز التسويق عبر الإنترنت بحد أدنى من التكاليف الأولية ، مما يجعله أسلوب تسويق فعال من حيث التكلفة للشركات الصغيرة.

B2B مقابل التسويق الرقمي B2C

تعمل استراتيجيات التسويق الرقمي مع B2B (من الأعمال إلى الأعمال) وكذلك الشركات B2C (الأعمال إلى المستهلك) ، لكن أفضل الممارسات تختلف اختلافًا كبيرًا بين الاثنين . فيما يلي نظرة فاحصة على كيفية استخدام التسويق الرقمي في استراتيجيات التسويق بين B2B و B2C.

  • يميل عملاء B2B إلى امتلاك عمليات اتخاذ قرار أطول ، وبالتالي مسارات مبيعات أطول . تعمل استراتيجيات بناء العلاقات بشكل أفضل لهؤلاء العملاء ، بينما يميل عملاء B2C إلى الاستجابة بشكل أفضل للعروض والرسائل قصيرة الأجل.
  • عادةً ما تستند معاملات B2B إلى المنطق والأدلة ، وهو ما يقدمه مسوقو B2B المهرة. من المرجح أن يكون محتوى B2C قائمًا على عاطفية ، مع التركيز على جعل العميل يشعر بالرضا عن الشراء.
  • تميل قرارات B2B إلى الحاجة إلى أكثر من مساهمة شخص واحد . تميل المواد التسويقية التي تقود هذه القرارات إلى أن تكون قابلة للمشاركة وقابلة للتنزيل. من ناحية أخرى ، يفضل عملاء B2C الاتصالات الفردية مع العلامة التجارية.

بالطبع ، هناك استثناءات لكل قاعدة. يجب أن تقدم منتجًا منتجًا عالي الجودة. نتيجة لاستراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بك.

ألق نظرة على جمهورك الحالي حملات تسويقية على الإنترنت ومستنيرة ومستهدفة. مكوناته ، أسبابه.

Facebook
Twitter
Email
Print

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *