لماذا تحتاج إلى هوية العلامة التجارية وكيفية إنشائها؟

لماذا تحتاج إلى هوية العلامة التجارية وكيفية إنشائها؟

 لماذا تحتاج إلى هوية العلامة التجارية وكيفية إنشائها؟

لماذا تحتاج إلى هوية العلامة التجارية وكيفية إنشائها و لماذا تحتاج إلى هوية تجارية ؟؟ يمكن أن يكون للطريقة التي تمثل بها عملك بشكل مرئي تأثير كبير على تصور عملائك لعلامتك التجارية.

ما هي أول الأشياء التي تخطر ببالك عندما تفكر في شركات مثل Target و Apple؟ تتمتع كلتا الشركتين بهويات تجارية فريدة من نوعها لدرجة أن متاجرها التقليدية لم تعد تستخدم أسمائها في مبانيها. يستخدم Target عين الثور باللونين الأحمر والأبيض ، على سبيل المثال ، وأبل ببساطة لديها شعار تفاحة عض.

لماذا تحتاج إلى هوية تجارية

ما هي هوية العمل؟

قبل أن تتمكن من بناء هوية عملك الفريدة بشكل فعال ، عليك أن تفهم ما هي هوية العمل.  “هوية العمل هي الطريقة التي تتواصل بها المؤسسة أو المؤسسة مع الجمهور ، ولا سيما السوق المستهدف”. إنه البيان المرئي لشركتك ، وهو مزيج من مخططات الألوان والتصاميم والكلمات والشعارات التي تستخدمها لتوصيل فلسفة عملك، يقال من قبل خبراء أنها  “تساعد الهوية التجارية القوية المؤسسة على تمييز نفسها عن منافسيها والحفاظ على شخصية يمكن للجمهور بسهولة ربط العلامة التجارية بها”.

لكن هوية العمل ليست هي نفسها صورة الشركة. يمكن أن تكون صورة الشركة إيجابية أو سلبية أو محايدة في أي وقت ، ولكن الهوية قوية أو ضعيفة ودائمة إلى حد ما ما لم يتم تغييرها عمداً ، وفقًا لقاموس الأعمال .

كيفية إنشاء هوية تجارية

هناك ستة عناصر أساسية على الأقل تشكل هوية تجارية:

  • اسم تجاري فريد ولا يُنسى
  • بيان الرؤية والرسالة
  • علامة تجارية
  • سطر الوصف وبيانات تحديد المواقع ذات الصلة
  • شعار وشعار مميز ولا يُنسى
  • موضوع متسق في الأوراق ذات الرأسية وبطاقات العمل والإعلانات والمواد التسويقية

تأكد من أن عناصرك فريدة و للتأكد من أن العناصر التي اخترتها تتحدث إلى السوق المستهدف ، اكتشف أولاً من هو السوق المستهدف وكيف تريد أن تضع نفسك لخدمتهم.

عندما تقرر عناصر هوية عملك ، فقد حان الوقت لإظهارها.

استخدم هويتك على:

  • بطاقات العمل. يجب أن يكون لديك مخزون كبير من هذه الأشياء الجاهزة للتوزيع في كل فرصة. إنها ميسورة التكلفة من خلال خدمات مثل VistaPrint ، لذلك ليس من المنطقي أن تطبع بنفسك وتصادف ظهورها بنفسك.
  • قرطاسية وكتيبات الأعمال. لا تحتاج كل شركة إلى كتيبات ، ولكن يجب أن يكون لكل شركة ورق ذو رأسية ومغلفات ذات علامة تجارية. يضيف لمسة احترافية لمراسلاتك.
  • موقع الكتروني. بغض النظر عن عملك في هذه الأيام ، فإن موقع الويب ذي العلامة التجارية أمر لا بد منه. إنها طريقة غير مكلفة لتسويق عملك. بنظرة واحدة على الصفحة المقصودة ، يجب أن يكون عميلك المحتمل قادرًا على رؤية شعارك (أو وجهك إذا كنت مالكًا وحيدًا) والشعار واسم النشاط التجاري والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  • عنوان بريد إلكتروني خاص بالعمل.  إن وجود اسم عملك في عنوان بريدك الإلكتروني لا يجعل عملك يبدو أكثر شرعية فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على اسم شركتك أمام عملائك. ضع في اعتبارك استخدام خدمة مثل Google Workspace  لسهولة الاستخدام وتعدد الاستخدامات.

بمجرد الانتهاء من وضع جميع العناصر ، ستحتاج إلى وضع أدواتك وموادك لاستخدامها ومشاركتها مع العالم. تأكد من مراقبة مدى عملها بشكل جيد ، فهذه هي الطريقة التي تبني بها سمعتك وعلامتك التجارية . عملك هو شيء حي ومتنفس. يتطلب الرعاية والرعاية لضمان نجاحه.

لماذا تحتاج إلى هوية العلامة التجارية وكيفية إنشائها

ربما تكون قد سمعت أنه لكي تنجح في العمل فإنك تحتاج إلى هوية قوية للعلامة التجارية ، ولكن هناك الكثير من الالتباس حول ما يعنيه ذلك حقًا.

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن هوية العلامة التجارية هي ببساطة مجموعة من العناصر المرئية مثل الألوان والشعارات والخطوط. في الواقع ، يعد تصميم هوية العلامة التجارية أكثر تعقيدًا من مجرد إنشاء شعار جذاب واختيار صورتين للتوقيع. تتطلب عملية وضع العلامة التجارية معرفة القيم الأساسية لشركتك وإنشاء تعبير مرئي ولفظي عن تلك القيم.

لماذا تحتاج إلى هوية العلامة التجارية وكيفية إنشاء واحدة

ما هي هوية العلامة التجارية؟

إن هوية العلامة التجارية الرائعة هي أكثر من مجرد شعار جميل”. “تعد هويات العلامات التجارية الرائعة أدوات قوية لمساعدة المؤسسات على توصيل عروض قيمة مميزة.”

تجيب هوية العلامة التجارية القوية والقوية على سؤال “من أنت؟” إذا كنت من شركة Coca-Cola ، فقد يكون الجواب “أنا معبّئ بالبهجة الفوارة”. إذا كنت ستاربكس ، يمكنك الرد ، “أنا مركز مجتمعي حيث يرتاح الناس ويستمتعون بالحياة.” قد ترد شركة Northwestern Mutual ، “أنا شريك موثوق به في تحقيق الاستقرار والأمن.”

متعلق ب:ما هي المزايا الرئيسية للملكية الفردية؟

أنت بحاجة إلى هوية العلامة التجارية حتى يتمكن عملاؤك المحتملون من رؤيتك بالطريقة التي تريدها. إنهم بحاجة إلى معرفة ليس فقط المنتج الذي تبيعه ، ولكن أيضًا سبب قيامك ببيعه والروح التي تصنعه بها.

كيفية بناء هوية العلامة التجارية

تتمثل الخطوة الأولى في بناء هوية العلامة التجارية في التعبير عن قصتك – ما الذي يجعل شركتك على ما هي عليه. هل قمت ببناء شركتك استجابة لحاجة أو نقص أو خبرة معينة؟ ما الذي حدث ودفعك إلى العمل والبدء في العمل؟

يبدأ هذا العمل الشاق باكتشاف وضع العلامة التجارية ، والذي يوصي Grams بعمله بشكل تعاوني مع مؤسستك بأكملها. هذا ينطوي على تحديد:

  • الإطار المرجعي التنافسي الخاص بك
  • نقاط الاختلاف الخاصة بك من منافسيك
  • نقاط التكافؤ التي يتعين عليك مواجهة أو التنافس معها
  • شعار العلامة التجارية الذي يقطر جوهر علامتك التجارية بخمس كلمات أو أقل

عملية بناء اسم العلامة التجارية ، والتي يشار إليها أيضًا باسم العلامة التجارية ، لمنتج أو خدمة ليست معقدة ، ولكنها صعبة. هناك ثلاث خطوات بسيطة لبناء هوية العلامة التجارية ؛ اختيار الاسم وتطوير الشعار وتصميم الشعار أو الرمز. يكمن التحدي في العثور على الاسم والشعار والشعار الصحيحين لإلهام الاعتراف والثقة والجودة ، وفي النهاية ولاء العملاء لمنتج أو خدمة.

فيما يلي نصائح حول العلامات التجارية التي ستساعد شركتك على التميز عن المنافسة وتجذب الانتباه.

  • اختر اسمًا

يجب ألا يزيد اسم العلامة التجارية عن كلمة واحدة إلى ثلاث كلمات على الأكثر. يجب أن يكون من السهل تذكره ، وغير معقد ، ويمكن ربطه بسهولة بالمنتج ، على سبيل المثال Sun In ، وهو منتج للعناية بالشعر يعمل على تفتيح لون الشعر عندما تكون في الشمس. و يجب أن يعكس اسم العلامة التجارية السوق المستهدف وما يدور حوله منتجك.

قم بإنشاء شعار

الشعار عبارة عن عبارة قصيرة وجذابة تتيح للناس من كلمتين إلى ثلاث معرفة سبب شراء المنتج أو ما الذي يمكن أن يقدمه المنتج لهم. يجب أن تثير المشاعر الإيجابية والثقة في العلامة التجارية وتعكس شخصية العلامة التجارية.

تصميم شعار

الشعارات هي رموز قوية طالما يتم استخدامها باستمرار وبقدر الإمكان. مثل الشعار والاسم ، يجب أن يمثل الشعار ما يدور حوله المنتج. يمكن أن يكون بسيطًا أو معقدًا كما تريد ، طالما أنه يسهل التعرف عليه وتحديده مع هذا المنتج المحدد.

التعرف على الاسم هو اسم اللعبة عند بناء اسم العلامة التجارية أو الهوية. يجب أن يكون اسم العلامة التجارية أو الهوية مميزة ، وأن تبرز في الحشد المعروف باسم “المنافسة”. طوّر “مظهرًا” واحدًا شاملاً باستخدام نظام الألوان الخاص بك ، والخطوط ، والشعارات ، والأغنية ، واستخدمها على الورق ذي الرأسية ، والفواتير ، والإعلانات ، وتوقيعات البريد الإلكتروني ، وبطاقات العمل.

بمجرد أن تقرر اسم علامتك التجارية ، قاوم إغراء تغييرها أو تحديثها. كما يقول المثل ، “إذا لم يتم كسرها ، فلا تصلحها”. أخيرًا وليس آخرًا ، لا تنس تسجيل اسم علامتك التجارية كعلامة تجارية في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO). بعد كل عملك الشاق ، لن ترغب في أن يأخذ شخص آخر اسم علامتك التجارية ويستخدمه لحسابه الخاص الآن ، أليس كذلك؟

أهمية هوية العلامة التجارية

يمنح وضع العلامة التجارية المصممين “مخططًا للعمل بدءًا من بناء هوية العلامة التجارية” يقول صاحب شركة ابل  “أهم شيء يجب تصحيحه هو تأسيس الشركة: المهمة ، والقيم ، والمكانة ، مع كل عناصر هوية العلامة التجارية الأخرى المنبثقة من هذا المركز.”

الخطوة التالية هي تصميم هوية العلامة التجارية نفسها. تحدد ألينا ويلر المفاهيم والعناصر والعمليات الأساسية التي يستخدمها المصممون في كتابها Designing Brand Identity تناقش أساسيات هوية العلامة التجارية مثل الرموز والأسماء والشعارات ؛ عناصر مثل العلامات التصويرية والشعارات والشخصيات ؛ وجوانب الهوية مثل اللون والطباعة والصوت.

من الناحية المثالية ، تعمل كل هذه العناصر والجوانب والعديد من العناصر الأخرى معًا في نظام متصل للتعبير عن حساسية مشتركة بناءً على الفكرة الأساسية للعلامة التجارية ومجموعة القيم.

أفضل العلامات التجارية هي تلك التي لها قصة فريدة وتفاني في قيم محددة ، وأفضل هويات العلامات التجارية هي تلك التي تعبر عن تلك الأفكار ذات المغزى بوضوح وحيوية.يمكنك طلب هويتك من موقع وصال ميديا كل ما عليك الا ان تتواصل معنا

Facebook
Twitter
Email
Print

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *